Tuesday, July 20, 2010

96



Bronia Gaston

Bronia Gaston ‫رئيسة وزراء أستراليا تعلن إلحادها في لقاء على الهواء
امرأة، رئيسة وزراء، ملحدة، و شجاعة
ملهمة أليس كذلك؟
^_^

Bronia Gaston
المرأة ليست عورة ولا فتنة ولا ناقصة لا عقل ولا دين
دفاعا عن المرأه ضد الاسلام
Rise of the woman نهضة المرأه
حوارات هادئة وصريحة جداً

July 4 at 1:00am ·  ·  · Share · Promote
Moe Najem
Moe Najem 
Awesome :D Take that fundies lol
July 4 at 1:02am ·  ·  · Flag
Medea Jaff
Medea Jaff 
A breath of fresh air!
July 4 at 2:21am ·  ·  · Flag
Ali Yousef
Ali Yousef 
أي من حق كل واحد يختار الطريق اللي بيريحو ... شو فيها !
بس هيي شو كانت ديانتا قبل ما تطلع من الجو?‬
July 4 at 11:23am ·  ·  · Flag
Well Sve
Well Sve 
نعم امرأه شجاعة
July 4 at 2:48pm ·  ·  · Flag
Ghassan Yonis
Ghassan Yonis 
She's an atheist, sure. But she's also against gay marriage.. ya3ne mesh bel darore enno kol mol7ed ykon 3endo afkar progressive, right?
July 4 at 4:01pm ·  ·  · Flag
Well Sve
Well Sve 
بتفق معاك ، المصالح بتحكم ايضا ، يعني هي مش بالضرورة ضد فكرة زواج نفس الجنس ، لكن ربما تكون اخذت هذا الموقف لمصالح حزبية للحصول عى تأييد عدد اكبر من الشعب مثلا ،، لكن اول الغيث مطره ، والتغيير بياخد زمن
July 4 at 5:17pm ·  ·  · Flag
Bronia Gaston
Bronia Gaston 
‎@Ali Yousef
في اللقاء بتقول انها كانت
Baptist
في طفولتها

@Ghassan Yonis
"With or without religion, you would have good people doing good things and evil people doing evil things. But for good people to do evil things, that takes religion." Steven Weinberg
July 4 at 8:10pm ·  ·  1 person · 
Bronia Gaston
Bronia Gaston 
‎@Well Sve
اتفق معك
أول الغيث قطرة و التغيير يحتاج زمناً
^_^
July 4 at 8:12pm ·  ·  1 person · 
Ghassan Yonis
Ghassan Yonis 
‎@Bronia The quote got nothing to do with the subject we're discussing dear, not always the quote police work. We're talking about a specific case that you called brave, inspiring, blah blah blah.. we're not talking about atheist people in general.

@Well do you know that for a fact? Did you bothered to do a simple research, or just the same old Arabic way.. The fact is she admitted atheism in public, and she is pro-choice, make it very clear that she's not trying to appeal to the Christian lobby. Not to mention that these statements about gay marriage came after the win, not during the campaign.

Also, the Aussie community is more liberal than the American and pro gay marriage.. see this "64 percent of Labor voters, and 60 percent of all Australians support marriage equality"..
http://www.gaynz.com/articles/publish/3/article_9005.php

blash el tahlel el a3ma el 3arabe lel 7akem law sama7to.. bekafe hal oslob fel neqash el gher manteqe elle mawjod 3end el mol7den wel motadaienen el 3arab sawa2 !
July 4 at 11:29pm ·  ·  · Flag
Well Sve
Well Sve 
كلامك سليم يا غسان واعترف انو نحليلي كان ساذج بناء على المعلومات التي اوردتهاوحاحاول اطور مهاراتي الحوارية في المستقبل شكرا
انا عموما ابحث عن المعلومات ولكني اعترف في انو استنتجت في مشاركتي السابقة من غير بحث بناء على معلومات لدي انو الأستراليين متدين كالأمريكان ولكن يبدو انها معلومات غير صحيحة لان الأرقام التي ذكرتها حضرتك بتعكس غير ذلك‬
July 5 at 1:35am ·  ·  · Flag
Bronia Gaston
Bronia Gaston 
للوهلة الأولى صدمت من خشونة و عدوانية الرد. و لكن سرعان ما تبددت الصدمة فأنا و للأسف لا أزال في الشرق الأوسط فعلاً

و رغم أنني لم أعرف أبداً كيف يخيل للبعض أن التحرش بالمحاور و محاولة إحراجه يمكن أن تكسب نقاشاً رغم ضعف الحجج، إنما يجب على المرء أن يعلم أنه
two people can play at that game

الاقتباس الذي تقول بأنه لا علاقة له بموضوع النقاش كان رداً على جزء محدد من ردك و هو
ya3ne mesh bel darore enno kol mol7ed ykon 3endo afkar progressive, right?
و الذي أنت الذي قمت بتعميم العبارة فيه (و ليس أنا) و فهمت منه أنك تريد أن تسألني لماذا تشيدين بملحدة في هذا المقام رغم أن الإلحاد لا يضمن أن يكون الشخص كاملاً فأردت أن أقرب لك الفكرة بالسبب الذي جعلني أضيف إلحادها إلى قائمة الأشياء التي اعتبرتها ملهمة

و لكن أعتب على نفسي هذه النزعة إلى مجاملة القراء. كان يجب أن أخبرك من البداية أن مداخلتك كانت
off-point

ما علاقة أنه ليس كل ملحد لديه افكار تقدمية باعتبار وجود حاكمة ملحدة و شجاعة شيئاً ملهماً؟
ما علاقة كونها ضد حق المثليين في الزواج بما أتحدث أنا عنه؟
أنا ذكرت أربعة عوامل اعتبرتها ملهمة في هذه السيدة
و بالنص قلت
امرأة، رئيسة وزراء، ملحدة، و شجاعة
ملهمة أليس كذلك؟

فهل كونها ضد حق المثليين في الزواج ينفي كونها امرأة؟
أم ينفي كونها رئيسة؟
أم ينفي كونها ملحدة؟
أم ينفي كونها شجاعة؟
أم ينفي أن تجمع هذه الأربعة الأشياء يمكن أن يكون ملهماً؟

المداخلة خارج السياق تماماً لأنك تنتقد جوليا غيلارد كشخص
و أنا أمتدح اجتماع أربعة أشياء فيها و أجدها ملهمة
و لم أحاول بتاتاً أن أبحث وراء شخصية جوليا غيلارد لكي أعرف هل هي المرأة الكاملة أم أنها مثلها مثل كل البشر بها عيوب لكي أعتبر أن وجود أي عيب فيها ينفي جمال هذه الصفات الموجودة فيها. فإذا كانت مثلاً قد قامت بضرب طفلها قبل عدة سنوات أو أنها تنسى أن تغسل أسنانها للمرة الثانية ليلاً أو أنها غشت في الامتحان في السنة الجامعية الثالثة أو أن علاقتها بأمها متوترة فهذا يعني أن أجردها من كل الصفات الجميلة التي اتصفت بها

لم أفعل ذلك و لن أفكر في أن أفعله

أنت عثرت على معلومة جيدة و هي أن جوليا غيلارد ضد حق المثليين في الزواج. اعرضها على القراء كمعلومة أو نقد لهذه الشخصية من دون أن تحاول التحرش بالمعلقين و اتهامهم بعدم المنطقية أو باستخدام سياسات فاشلة

ثم ما هي سياسة الاقتباس بالضبط هذه التي تتحدث عنها؟ يبدو أنك دخلت في ذهني فاكتشفت أن هذا الاقتباس ليس مجرد اقتباس تذكرته و رأيت أنه يصلح كرد عليك بل أنها كانت خطة مني لاستخدام الاقتباس كسياسة ل ل ل (لا أستطيع أن أفكر أي سياسة خطرت على بالك ههههه) ربما سياسة لهزم المحاور أو إحراجه ربما أو لتحييده عن الموضوع الاساسي أو ربما لإسكاته أو إخراسه بقوة الاقتباس السحرية. الحقيقة لا أعرف. و لكن الاقتباس خطر على بالي كرد يلخص الفكرة الأساسية فكتبته

ثم حقاً و صدقاً لماذا سأرغب بالتهليل لغيلارد لأنها حاكمة؟ هي أصلاً ليست رئيسة وزراء بلادي و لا لي بها أية علاقة فهل أطمح لأن أكسب من وراء مدحها بعض النقود؟ أم ربما بعض السلطة؟ أم أنني أريد أن أقنع نفسي بأنني تحكمني حاكمة كاملة من كل شيء فلا أحس بالتحسر؟

بالمناسبة أنا كنت أعرف مسبقاً أن جوليا غيلارد ضد حق المثليين في الزواج و لكنني رغم ذلك كتبت هذه المداخلة عنها هنا لأنني أجد أن اتصافها بهذه الصفات هو أمر ملهم فعلاً بغض النظر عن عيوبها (فلا يوجد شخص كامل) و أنا أصلاً كتبت عدة مرات على هذه الصفحة عن الحاكمات من النساء لأغراض تشجيع و تحفيز المرأة و لم أقم بعمل بحوث في تاريخ هؤلاء الحاكمات لكي أعري مساوئهن قبل أن أكتب فذلك ليس من شأني

إذا أردت أن تتحدث عن جوليا غيلارد و موقفها من زواج المثليين فبإمكانك ذلك و لكن تذكر أن تحدثك عنه هنا هو كلام خارج السياق

و أحب أن أنبهك إلى أنه

بلاش التحرش بالمحاورين و محاولة التقليل من شأنهم و تجريحهم لو سمحت. بكفي هالأسلوب في النقاش الغير المهذب الموجود عند الملحدين و المتدينين العرب سواء

عندك فكرة أو نقد او اعتراض تفضل ناقشهم باحترام فضلاً و شكراً
July 5 at 10:38am ·  · 
Ghassan Yonis
Ghassan Yonis 
بدون هل خطبة العصماء كلها..

كونها ملحدة أو إمرأة لا يبرر وصفها بملهمة و شجاعة إذا كانت ذات أفكار خاطئة

و دمتم‬
July 5 at 11:27am ·  ·  · Flag
Bronia Gaston
Bronia Gaston 
ليتنا كفينا هذه الخطبة من البداية

اختلاف الآراء لا مناص منه
أنا أجد أن تجرؤها على الإفصاح عن عقيدتها رغم موقفها الحساس هي شجاعة بغض النظر عن موقفها من زواج المثليين. فلا داعي لخلط المسائل.
كذلك فإن تجمع هذه الصفات بها هو شيء ملهم رغم معرفتنا بأنه لا إنسأن يخلو من العيوب و الأخطاء‬
July 5 at 11:39am ·  · 
Ghassan Yonis
Ghassan Yonis 
أستراليا بلد منفتح، و ليس مثل البلدان العربية أو أمريكا حتى، و أكبر دليل على ذلك ردود الفعل بعد إعلانها. فلا دليل هنا على الشجاعة سوا ردها على سؤال إعتبرته بغير ذات أهمية.. لو كان المدح للمجتمع الأسترالي نفسه لفهمت الموضوع

وصف شخص بهذه الطريقة و التهليل له بسبب كونه إمرأة و ملحد بغض النظر عن أفكاره، هي بالزبط نفس تهليل الناس لأشخاص مثل عبد الناصر‬ فقط لكونهم عروبيين بغض النظر عن سياساتهم.

كلما أجادل ما يسمون بالليبراليين الجدد العرب أكتشف أنه كلما تكلم الشخص و إنتقد ما يسمى بالشرق الأوسط، يكون هو بالفعل يتصرف مثلهم

لا يعنيني كونها ملحدة أو إمرأة بشيء، شخص مثلها لا يعتقد بحق ناس لمجرد التوجه الجنسي الخاص بهم شخص لا يستحق الإحترام

النقطة هذه وضحتها من البداية بكل تفصيل، لكن بدل الإعتراف بالخطأ عملتيلي خطبة جمعة

تحياتي
July 5 at 11:51am ·  ·  · Flag
Bronia Gaston
Bronia Gaston 
خطبة الجمعة التي تتحدث عنها ما كتبتها إلا ردا" على خطبتك العصماء عاليها. و التي إذ صدمتني جعلتني اتخيل نفسي أمام واعظ من القرون الوسطى يصرخ من فوق منبره بينما عيناه محمرتان و الزبد يتطاير من شدقيه.
أردت أن أخبرك أن اثنين يمكن أن يلعبا تلك اللعبة
و الحق يقال أنا سئمت تماما" من صدماتي في ليبراليي العرب الذين لا يجدون وسيلة غير التهجم و تحقير الآخرين ‬و التعامل بفوقية غير مبررة للتعبير عن أفكارهم. الواحد منهم ينتقد العرب و هو لا يزيد على أن يكون بنفس مستواهم
يا سيدي لا أحد هنا ملزم بالتهليل لما تهلل له و باحتقار ما تجده أنت غير جدير بالاحترام
ربما لو كلفت نفسك عناء قراءة المقال لعرفت أن اعترافها هذا حساس و شجاع و أن الكاتب نفسه مندهش له. أنا لم أعش في وسط الأستراليين و لكن تكفيني هذه الشهادة. و أنا أقدر هذه الشجاعة من ناحيتها.
إن كان لا يعنيك كونها امرأة فهذا شيء يخصك أما أنا فمهتمة جدا" بقضايا المرأة و مساعيها في طريق التحرر و استعادة الحقوق. و أحب أن أعرض نماذج لنساء ناجحات و هذا شأني. لا يهمني كثيرا" أن تكون لهذه ألمرأة أخطاء فهذا شيء بديهي فأنا لا أناقش شخصيتها و لا أحاول البت في أمرها كشخص بل تهمني فيها جزئية معينة طرحتها. ربما لو كنت بصدد التصويت لها أو دعم أو الاعتراض على سياساتها تجاه المثليين لكان هذا شأن آخر.
من حقك أن تكره غيلارد أو تحتقرها كما تشاء و أنت تحاول أن تثبت لنفسك أنك لست كباقي العرب و بعيد أشد البعد من تصرفات أنصار عبد الناصر (؟؟؟) و لكن أكرر لك أن هذا الكلام ليس مجاله هنا و لا هو ذو صلة بموضوعنا
ارحمونا بقى يا سكان الشرق الأوسط‬
July 5 at 12:36pm ·  · 
Ghassan Yonis
Ghassan Yonis 
يا هلا
July 5 at 12:47pm ·  ·  · Flag
Moe Najem
Moe Najem 
Nice to see you happy Bronia. I felt happy as well because Arab women compared to this PM are nothing. Your natural reaction to this news is understandable and always welcome. :)

Keep up the good work.
July 5 at 11:32pm ·  ·  · Flag

No comments: